أخبارالهواتف الذكية

هواوي تؤجل إطلاق هاتفها الذكي القابل للطي “ مايت إكس – Huawei Mate X ”

الهاتف الذكي القابل للطي Huawei Mate X

أعلنت شركة هواوي الصينية أنها أجلت اصدار النسخة الجديدة من هواتفها والذي يعرف باسم ” هواوى مايت اكس – Huawei Mate X ” وهو هاتف ذكي قابل للطي, وكان من المتوقع أن يكون نزول هواوى مايت اكس للأسواق في أشهر الصيف, إلا أن الشركة أجلت إطلاقه عدة أشهر, وهنا نتعرف على أسباب هذا التأخير والموعد الجديد للإصدار.

 

أسباب تأخير إصدار – “هواوى مايت إكس – Huawei Mate X”

حسبما أعلنت الشركة فإن تأجيل اطلاق الهاتف يرجع إلى رغبتها في اختباره أكثر من اختبار, للتأكد من خلوه من عيوب معينة, ويرتبط هذا الأمر بإصدار شركة سامسونج للهاتف القابل للطي والذي تم اكتشاف عدة أخطاء أو عيوب في شاشته ومن ثم تحرص هواوي على تلافي هذه العيوب في اصدار مايت ماكس الخاص بهذا: وهذا هو سبب التأجيل الأساسي.

من الجدير بالذكر أن شركتي هواوي وسامسونج أعلنوا عن الهواتف القابلة للطي في شهر فبراير الماضي, إلا أن هواوي تسعى لتجنب العيوب التي من الممكن وجودها في الهاتف الجديد.

موعد طرح الهاتف الجديد هواوى مايت إكس - Huawei Mate X
موعد طرح الهاتف الجديد هواوى مايت إكس – Huawei Mate X

موعد طرح الهاتف الجديد “هواوى مايت إكس – Huawei Mate X”

بالنسبة لشركة هواوي فإن مايت ماكس من المتوقع أن يتواجد في الأسواق في شهر سبتمبر المقبل, أما بالنسبة لسامسونج فلم يتم تحديد موعد لإصدار الهاتف بعد؛ وعللت الشركة هذا بأنها لا تريد اصدار جهاز يسئ لسمعتها ولا يحوز على إعجاب المستخدمين.

وفي سياق متصل تحدث أحد مسئولي شركة سي سي اس انسايت عن هذا الأمر مؤكدا أنهم كانوا يتوقعون تأخر اصدار هواوي للهاتف القابل للطي عن سامسونج, إلا ما أن عيوب نسخة سامسونج أدت لتأخيرها اصدار الجهاز الخاص بها؛ وبالتالي أعطت فرصة من الوقت للشركة الصينية, وغير الوقت فإنه سيكون مفيًدا لها في أن تتجنب الأخطاء التي أصابت سامسونج, وهذا عن طريق المزيد من التجارب والاختبارات التي تؤكد جودة الجهاز وتغطي أي احتمال.

من ناحية أخرى كانت هواوي قد أخرت إطلاق جهاز كمبيوتر محمول مؤخرًا, وأشيع أن هذا بسبب عقوبات أمريكية على الشركة, حيث تتهم هواوي بأنها تنفذ تحايلا على العقوبات المفروضة على إيران, واتهامات بمخالفات مصرفية أخرى, لكن الشركة الصينية تنفي أي صلة لها بهذه الاتهامات.

5/5 (1 Review)
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق