أخبارالبرامج والتطبيقاتحصريمواقع وبرامج تهمك

كل ما يخص متصفح أوبرا عربي Opera GX المخصص للاعبين

نظرة عن قرب إلى متصفح اوبرا عربي Opera GX

مؤخرا أعلنت opera عن إصدار نسخة جديدة من متصفح اوبرا عربي Opera GX, وأشارت اوبرا إلى أنه سيكون رائدًا بالنسبة لما سبقه من التطبيقات؛ ويظهر هذا الأمر لمن رأى اضافات المتصفح, حيث يقدم معلومات حول استهلاك موارد الجهاز( الرام- كارت الشاشة-…)؛ ولهذا فإنه يعتبر المتصفح الأمثال لهواة الألعاب, كما أنه تخلص من معظم المشكلات التي كانت موجودة فيما سبقه, مثل: مشكلة تحميل متصفح اوبرا أو كون متصفح اوبرا لا يعمل, وبهذا يكون يكون أحد أفضل الخيارات المتاحة.

نظرة عن قرب إلى متصفح اوبرا عربي Opera GX

كل من قام بعملية تحميل متصفح اوبرا عربي 2017 يدرك أن هذا الإصدار يتفق مع الشكل العام لإصدارات opera mini, ولكن هناك عدة اختلافات تظهر في جوانب, مثل:( التصميم- الشكل- مميزات جديدة), والمتصفح الجديد لا يزال في مرحلة Early Access وأي أنه لا يزال يتلقى آراء الجماهير حول المتصفح وايجابياته وسلبياته, وسوف يكون لآراء الجماهير دور في التعديلات المتوقعة التي ستلحق بالإصدار, وقد أشرنا إلى بعض من الإضافات الحديثة إلى هذا الاصدار من اوبرا, ونلقي الضوء عليها بشكل أكبر في الفقرات التالية.

أولا: توفير التكامل مع منصة ” Twitch

حيث تعتبر هذه  المنصة من أهم المنصات والمواقع بالنسبة للذين يهتمون بشأن  الألعاب, حيث تقدم العديد من الفيديوهات المفيدة في هذا المجال, وهذه الميزة تقدم لمستخدمي المنصة سالفة الذكر عدة تسهيلات, منها الأمور التالية:

  1. قدرة المستخدم على تسجيل الدخول إلى حسابه في Twitch من خلال القائمة الجانبية للمتصفح؛ وهو ما يوفر بعضًا من الوقت.
  2. وصول تنبيهات من المتصفح للمستخدم عند إجراء أيًا من ال الـStreamers – الذين يتابعهم- بثًا مباشرًا.

ثانيًا: متابعة استهلاك موارد الجهاز أولًا بأول

إن كانت الميزة الأولى التي تجعلنا نقدم تحميل متصفح اوبرا عربي Opera GX على تحميل متصفح اوبرا 2018 خاصة بالجيمرز, فإن السمة التالية مفيدة لكل من يستخدم الكمبيوتر, حيث يساعد هذا الإصدار على معرفة مدى الاستهلاك الذي تتعرض له موارد الجهاز من قبل المتصفح, وهذا عن طريق بيان استهلاك الذاكرة العشوائية( الرام), وكذلك المعالج.

ولكن الأمر لا يتوقف عند هذا الحد؛ حيث يمكن للمستخدم أن يقوم بتحديد حد أقصى لاستهلاك الموارد بحيث لا يتجاوزها المتصفح؛ وبهذا ينتبه المستخدم إلى استهلاكه ويحد منه إن كان كبيرًا.

ويتمثل السبب الأساسي في إضافة اوبرا لهذه الميزة رغم الإقبال على تحميل متصفح اوبرا عربي؛ أن استخدام الألعاب مع المتصفح قد يكلف المستخدم استهلاكًا ضخمًا للموارد, خصوصًا وأنها تحتاج إلى تركيز قدرات المعالج والرام لتعمل بطريقة جيدة, وبالتالي يلجأ الكثيرون إلى اغلاق المتصفح وقت اللعب, خصوصًا مع متصفح كثير الاستهلاك, مثل: جوجل كروم مثلًا, ولكن مع هذه الخدمة يتم تجاوز المشكلة عن طريق تحديد حد أقصى لاستهلاك الموارد.

ثالثًا: القدرة على متابعة أخبار الالعاب من خلال أداة GX Corner

حيث تظهر في الواجهة الرئيسية للمتصفح وبالضغط عليها تقدم العديد من الخدمات حول الألعاب, وتتمثل أهمها فيما يلي:

  1. معرفة أهم وأحدث الأخبار حول الألعاب.
  2. متابعة العروض المستحدثة.
  3. متابعة اخبار الخصوم.
  4. معرفة الألعاب الحديثة التي ستتوافر قريبًا لأجهزة الpc .

رابعًا: التكامل المميز مع ال Hardware, والمؤثرات الصوتية والتصميم المتناسق مع الألعاب

ويظهر هذا الأمر لكل من يفتح التطبيق واضحًا جليًا, ويمكن تلخيصه في النقاط التالية:

  1. حيث يطلق التطبيق مؤثرات صوتية ترحيبية بالإضافة إلى(Animation ) مستقاة من الجيمنج خصوصًا ال Consoles.
  2. كما يجد المستخدم أن التأثيرات الصوتية واللوجو الموسيقى, يأتون نتاج جهد وتعاون بين كل من opera mini ومؤسسة براند, بالإضافة إلى مصمم الموسيقى Ruben Rincon, ولإلقاء صورة عن مدى جودة النتائج الصادرة عن هذا التعاون أشير إلى ترشيح هذا الثلاثي لجائزة BAFTA Games Awards, عن الساوند تراك الخاص بلعبة جيرلز.
  3. كما يوفر متصفح اوبرا عربي للكمبيوتر للمستخدم الخيار في التعديل على المؤثرات, وهذا من خلال إعدادات المتصفح.
  4. يعتبر اللونان الأسود والأحمر هما السائدين في تصميم التطبيق, وهما في الغالب يكونان أحد أهم مكونات الألعاب المشهورة, ويستطيع المستخدم انتقاء الألوان التي يراها مناسبة للاستخدام في ال Highligh, وتتسع الاختيارات بشكل مبدئي إلى عشرة ألوان, يمكن أن تتوسع إلى 16 مليون من خلال عن طريق Color Picker.
  5. كما يناسب Opera GX كافة الجيمرز المهتمين بالألعاب على اختلاف ألوان Setup خاصتهم.
  6. كما يوفر متصفح اوبرا عربي مجموعة متنوعة من الخلفيات الجميلة.
  7. يستطيع المستخدم أن يجري مزامنة لألوان لوحة المفاتيح أو الماوس؛ وهو الأمر الذي يرجع إلى تكامل المتصفح مع Razer Chroma.

متصفح اوبرا عربي Opera GX وكافة مميزات ما سبقه من إصدارات

ومن هذا المنطلق أنصح كل من يبحث عن opera download 2018, بتحميل هذا الاصدار, حيث يتضمن كافة مميزات الإصدار السابق, ومنها ما يلي:

  1. توفير اختصارات لمواقع التواصل الاجتماعي الأكثر استخدامًا( فيسبوك- واتساب- تليجرام) ويمكن الوصول إلى هذه الاختصارات من خلال نفس الSidebar  الذي يضم اختصار منصة Twitch, وقد كان هذا الأمر متوافرًا في النسخة الماضية من opera mini.
  2. أيضا يوفر متصفح اوبرا عربي خاصية تمكن المستخدم من مشاهدة الفيديوهات في نافذة منبثقة دون الاستمرار الموقع الموجودة عليه, وتسمى هذه الخاصية” Video Pop Out”, وعمل هذه الخاصية مع اليوتيوب وغيره.
  3. أيضًا, فإن Opera GX يحتوي على مانع اعلانات(Ad-block ) مدمج بالمتصفح, ودون تنصيب أو تثبيت.
  4. يوفر هذا الإصدار خدمة الشبكة الافتراضية vpn؛ مما يمكن المستخدم من التصفح الخفي والوصول إلى المواقع المحجوبة بطريقة آمنة, كما تحافظ أيضًا على خصوصية المستخدم.

ملاحظات

  • رغم كل ما ذكرت من مميزات, فإن الإصدار ليس ثابتًا ولا يزال في مرحلة Early Access , ضمن فعاليات E3 في Los Angeles, حيث لا زالت اوبرا تحاول استخدام آراء الجمهور في تطوير المتصفح.
  • يحتوي Opera GX على أكثر من Feedback ؛ ليساعد المستخدمين على المشاركة بآرائهم وتعليقاتهم حول التطبيق.
  • تتعدد المميزات الحصرية التي يتمتع بها متصفح اوبرا عربي في اصداره الأخير, والتي تتمثل في عدد من الإضافات المدمجة, مثل مانع الاعلانات وغيره.
  • الواجهة الرئيسية لهذا الاصدار متغايرة إلى حد ما عن الإصدارات السابقة؛ لتوافر مميزات أكثر وشكل مميز أكثر.

وفي الختام أرجو من الله عز وجل أن ينال المقال اعجابكم, وأن شاركونا تعليقاتكم حول المقال والمتصفح.

0/5 (0 Reviews)
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق