أخبارعالم الإنترنتمقالات تقنيةمواقع وبرامج تهمك

فيسبوك تحظر شركة إسرائيلية تستهدف الانتخابات في دول أفريقية بينها تونس

الأمن الإلكتروني في فيسبوك يكشف حسابات مزيفة

فيسبوك تحظر شركات أرخميدس الإسرائيلية من استهداف الانتخابات في بعض الدول الأفريقية هذا هو حوار المتداول بين الكثير من مستخدميه، فقد قامت شركة التواصل الاجتماعي الشهيرة على الإنترنت فيس بوك بحذف الكثير من الحسابات من على الموقع الخاص بها، بالإضافة إلى حظر شركة إسرائيلية وذلك نتيجة الأعمال الكثيرة التي قد قامت بها مؤخرًا والتي كانت تستهدف قارة إفريقيا على وجه التحديد وقد أكدت الشركة على أن تلك الحسابات قد اعتادت على نشر المزيد من الأخبار المزيفة والتي تخص الانتخابات في بعض الدول الأفريقية.

 

فيسبوك تحظر شركات أرخميدس الإسرائيلية وتحظر حساباتهم

فيسبوك تحظر شركة إسرائيلية وتم نشر ذلك من خلال الموقع الرسمي الخاص بها ومن خلال احدى التدوينات أكدت على أنها قد قامت بحذف 265 حساب من على موقعها للتواصل الاجتماعي وتلك الحسابات قد تم إنشائها في إسرائيل والتي تستهدف الكثير من الدول الإفريقية والتي من بينها نيجيريا والسنغال، بالإضافة إلى الكثير من الدول الأفريقية الأخرى فضلًا عن بعض الدول في شرق آسيا وأمريكا اللاتينية.

 

الأمن الإلكتروني في فيسبوك يكشف حسابات مزيفة

تمكن الأمن الإلكتروني في فيسبوك من الكشف عن الحسابات المزيفة التي قد قدمت نفسها على أنها جهات محلية ومؤسسات محلية وقد قامت بنشر الكثير من الأخبار التي قد أقروا على كونها تابعة للسياسيين وقد ربط البعض أن تلك الأعمال مرتبطة بمجموعة شركات أرخميدس الاسرائيلية واحدة من بين الشركات الإسرائيلية وقد تم التأكيد على أن الموقع قد حظرت على الفور تلك الشركة منه ومن كافة الجهات المتعلقة بها.

 

وقد تم الكشف على أن شركات أرخميدس الإسرائيلية قد قامت بإنفاق أكثر من 800 ألف دولار على الإعلانات الوهمية في الفترة ما بين ديسمبر 2012 وحتى إبريل من عام 2019 وتلك الأموال قد تنوعت بين الريال البرازيلي والدولار الأمريكي بالإضافة إلى الشيكل الإسرائيلي.

 

ويذكر أن الدول الأفريقية التي استهدفتها الشركة بأخبارها قد أجرت الانتخابات الخاصة نها خلال عام 2016 وتجدر الإشارة إلى أن تونس كانت من بين تلك الدول والتي ستشهد الانتخابات التشريعية خلال الشهور القادمة من عام 2019 الجاري.

 

وتواجه اليوم شركة فيسبوك الكثير من الانتقادات بعد أن قامت بحظر الشركة الإسرائيلية ولعدم تصديها للمعلومات المضللة التي يتم نشرها عبر الموقع الخاص بها والتي تؤثر على الانتخابات في أفريقيا بشكل عام.

 

0/5 (0 Reviews)
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق