أجهزة الكمبيوترأخبار

أول كمبيوتر أفقي ذكي وأقوى محطة عمل متنقّلة في العالم سيصلان إلى الشرق الأوسط في شهر مارس

كمبيوتر أفقي ذكي وأقوى محطة عمل متنقّلة في العالم

كومبيوتر أفقي ذكي من أهم المعروضات التي قدمتها شركة Dell  فهي ضمن سلسلة وسط الابتكارات ذات المستوى العالمي، التي ستعيد تعريف وشرح مفهوم الحوسبة الشخصية، وذلك من خلال معرض الإلكترونيات الاستهلاكية الذي يقام  من خلال شركة ديل بشكل سنوي، للعمل على استعراض أحدث التقنيات والأجهزة وغيرها من الابتكارات التي تم تقديمها من خلال الشركة.

 

طرح شركة Dell لـ كومبيوتر أفقي ذكي

تم تقديم كومبيوتر أفقي ذكي من خلال Dell كمفهوم ذكي لسطح المكتب وذلك في عام 2014، وقد أصبحت فكرة متطورة بعد نظام Dell canvas، وهو جهاز كمبيوتر أفقي ذكي قادر على توسيع الإنتاج الإبداعي والمبتكر للمطورين ومصممي المحتوى الرقمي.

حيث يمكن أن تستخدم كمبيوتر أفقي ذكي المزود بشاشة QHD مقاس 27 بوصة، بزاوية مائلة أو مسطحة فوق المكتب، بحيث يمكن للخبراء وأصحاب المهن التي تتطلب استخدام الكومبيوتر إنشاء أفكارهم والتواصل والتعبير عنها بشكل طبيعي ومريح.

كما يفعلون عند التعامل بالقلم والورقة، من خلال استخدام تقنية اللمس والقلم الرقمي وقرص التحكم على سبيل المثال، يحول Dell Canvas الرسومات إلى جزء من آلية سير الابتكارات والأعمال الرقمية هذا فضلًا عن أنه يحسن المشاركة.

 

تطوير الجهاز وارتباطه بالبرامج

تم تطوير الجهاز بالعمل على استخدام أنظمة Dell Canvas وذلك بالشراكة مع شركة Microsoft، هذه التقنية سوف تكون مدعومة من أي جهاز يعمل بنظام Windows 10، يعمل نظام Canvas بسلاسة وبساطة باستخدام حلول البرامج المرتبطة الحديثة والمتطورة، بما في ذلك Adobe و Autodesk و Avid و Dassault Systems و SolidWorks و Microsoft لإطلاق أكبر الطاقات الإبداعية الكامنة لدى جميع المطورين، من خلال كومبيوتر أفقي ذكي.

 

محطة عمل متنقلة تدعم VR وأول أنظمة VR من Dell بدعم كومبيوتر ذكي افقي

تعد Dell واحدة من أهم الشركات الرائدة عالميًا في أنظمة تطوير الواقع الافتراضي المسمى( VR) من خلال توفير أكبر مجموعة من خيارات الكمبيوتر الشخصي وكومبيوتر افقي ذكي، تلك التي تدعمها هذه الأنظمة في السوق، بما في ذلك سلسلة محطات العمل XPS و Alienware و Precisions التي يمكن باستخدامها التعامل مع سماعات الرأس المتقدمة Oculus و HTC، مع زيادة المبيعات  العالمية الخاصة بسماعات الرأس، يكون هناك فرصة جيدة وطلب بشكل كبير على منشئي أنظمة محتوى الواقع الافتراضي المعروفة باسم VR.

كما يتضح من خلال اثباتات محطة العمل المتنقلة Precision 7720 من شركة Dell، تلك التي تعرف بكونها أول محطة عمل محمولة من Dell تدعم أنظمة الواقع الافتراضي على مختلف أنواع الكومبيوتر ومنها كومبيوتر أفقي ذكي، وقد قد تم تصميمها خصيصًا للعمل على تطوير أنظمة الواقع الافتراضي.

كما أن هذه المحطة يقال أنها سوف تكون محطة عمل Dell الأقوى، وهي مزودة بمعالج Intel Core  7، ومعالج Intel Xeon وشاشة NVIDIA Pascal  Quadro للمحترفين، كمحطة عمل ديل المتنقلة، يمكن للمبدعين والمبتكرين الآن تطوير محتواهم في الواقع الافتراضي من أي مكان.

0/5 (0 Reviews)
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق