مقالات تقنيةمواقع وبرامج تهمكمواقع وخدمات
أخر الأخبار

كيفية انشاء قناة يوتيوب ناجحة خطوة بخطوة

خطوات انشاء قناة يوتيوب ناجحة

إذا كنت تبحث عن كيفية انشاء قناة يوتيوب ناجحة خطوة بخطوة اذن فأنت في المكان الصحيح – هنا سوف نعرض لك جميع الخطوات الواجب اتباعها لتقوم بإنشاء قناة يوتيوب خاصة بك ناجحة ولكن في البداية يجب عليك القراءة جيداً وتطبيق جميع الخطوات بالترتيب 

اليوتيوب هي منصة عالمية تحتل ترتيب عالمي رائع من حيث معدل الزيارات من قبل المستخدمين وهي ايضاً منصة تنتج يومياً ما يقرب من المليار ساعة مشاهدة حول العالم مما يعني انك يجب ان تعلم جيداً حجم وقوة هذه المنصة وتحديد اهدافك جيداً حتي لا تضل ولا يذهب مجهودك دون جدوى . والان اليك الخطوات التي عليك اتباعها… 

 

خطوات انشاء قناة يوتيوب ناجحة 

 

1- ابدأ بالأساسيات :

أول شيء عليك القيام به هو إنشاء قناة أعمالك ، ويوتيوب يجعلها سهلة للغاية. ببضع نقرات فقط ، ستكون جاهزًا للغوص في إعداد قناتك الجديدة.

  • سجّل الدخول إلى YouTube وانقر على أيقونة المستخدم في أعلى يمين الشاشة.
  • اضغط فوق رمز الترس للوصول إلى إعدادات حسابك في YouTube.
  • انقر فوق إنشاء قناة جديدة.
  • ثم اختر “استخدام نشاط تجاري أو اسم آخر”.
  • أضف اسم العلامة التجارية الخاصة بك وانقر فوق إنشاء.

 

2- الاعدادات الداخلية للقناة

بعد ذلك ، ستحتاج إلى ملء ملفك الشخصي ووصف القناة هذا هو الخيار الأول الذي تراه بعد قيامك بإنشاء قناة، يجب أن تصف علامتك التجارية وما يمكن للمشاهدين توقع رؤيته على قناتك. يعد هذا أيضًا مكانًا رائعًا لإضافة روابط إلى موقع الويب الخاص بك وشبكات التواصل الاجتماعي الأخرى التي تستخدمها. سيظهر هذا الوصف في أكثر من مكان على قناتك ، لذا تأكد من وضع أفضل قدم عند التقدم!

 

3- تحديد تخصص القناة

عندما تذهب إلى قناة يوتيوب ، سيتم الترحيب بك على الفور مع لافتة كبيرة تعرض اسم القناة. هذه هي صورة الغلاف الخاصة بك.

يمكنك جعل صورة الغلاف الخاصة بك كما تريد ، ولكن فقط تأكد من أن علامتك التجارية هي النقطة المحورية ، لأنها ستكون أول انطباع يحصل عليه شخص ما عند الدخول. لحسن الحظ ، هناك مجموعة كبيرة من الأدوات لتبدأ بها إذا لم تكن مصمم رسومات متمرس ويوصي YouTube بتحميل صورة الغلاف الخاصة بك بحجم 2560 × 1440 بكسل بحد أقصى لحجم الملف 4 ميغابايت.

 

4- تعرف علي السوق الخاص بك ، ومعرفة نوع المحتوى الخاص بك

نظرًا لأنك تبدأ قناة YouTube لشركتك ، فيجب أن يكون لديك أكثر من مصدر كافي للعمل عليه ، ويمكنك التعامل مع محتوى الفيديو الخاص بك بأكثر من طريقة.

إذا كان لديك منتج معقد وترغب في تمكين عملائك من معرفة المزيد حوله ، فقد تكون دروس الفيديو التعليمية وسيلة رائعة لك. 

 

هل ترغب في استعراض التعليقات الرائعة من عملائك؟

 قد تكون تقييمات المشاهدين وسيلة رائعة لجذب المزيد من المشاهدين بهذه الطريقة ، فيجب ان تحتوي قناتك على مجموعة متنوعة من المحتوى ، والتي يمكن أن يتردد صداها مع مشاهدين مختلفين.

 

5- انشاء مقدمة لكل فيديو

عادةً ما تكون مقدمات القناة قصيرة ، وهي مقدمة جيدة للزوار الجدد. يمكنك إخبار جمهورك بمعرفة من أنت وماهية نشاطك التجاري ونوع المحتوى الذي يتوقعون رؤيته في المستقبل. سيكون إنشاء مقطع دعائي للقناة أيضًا من الممارسات الجيدة المؤدية إلى أول فيديو لك.

 

6- حمّل اول فيديو رسمي لك

في هذه المرحلة ، ربما تكون قد أجريت قدرًا لا بأس به من الأبحاث حول مقطع الفيديو الأول الخاص بك ، وإذا كان لديك بالفعل قناتك الدعائية ، فستكون لديك بعض الممارسة أيضًا!

 بمجرد الانتهاء من تصوير الفيديو الأول وتحريره ، حان الوقت لتحميله. نظرًا لأن YouTube يعتمد على عمليات تحميل الفيديو ، ستجد خيار التحميل أعلى يمين الشاشة عند تسجيل الدخول إلى حسابك.

 

7- تحسين عملية البحث

عند تحميل مقطع فيديو ، سيُطلب منك ملء العنوان والوصف والوسوم. هذه هي المكونات الأساسية ليتم اكتشاف مقطع الفيديو الخاص بك بسهولة في بحث YouTube ، لذلك لا تبخل عليهم.

يشبه إلى حد كبير مُحسّنات محركات البحث لموقع الويب الخاص بك ، يحتوي موقع YouTube على مجموعة المعلمات الخاصة به لتحسين الفيديو للبحث. املأ هذه الأقسام بأفضل ما يمكنك باستخدام الكلمات الرئيسية لوصف الفيديو وعملك. يمكن لعنوان ووصف غني بالكلمات الرئيسية (ولكن ليس ثقيلًا) أن يقطع شوطًا طويلًا ، وستتمكن من رؤية ما يناسب مقاطع الفيديو الخاصة بك أثناء تقدمك.

 

8- حافظ علي ثباتك

لا تتوقع النجاح إذا كنت تخطط لإنشاء قناة على YouTube وتحميل مقطع فيديو واحد ثم إهماله تمامًا. يستغرق إنشاء قناة ناجحة على YouTube وقتًا وجهدًا ، ويتوقع المشاهدون الاتساق من القنوات التي يشتركون فيها. بعد مقطع الفيديو الأول ، تأكد من تخطيط مقاطع الفيديو القليلة التالية في وقت مبكر.

غير متأكد إذا كان لديك الوقت لتصوير فيديو كل أسبوع أو كل أسبوع آخر؟ لا مشكلة! يمكنك قضاء يوم خارج جدولك الزمني لتصوير أكثر من فيديو واحد وإطلاقه وفقًا لجدولك الزمني.

 

9- دمج قناتك في موقع الويب الخاص بك والشبكات الاجتماعية الاخري

حان الوقت الآن لمشاركة مقاطع الفيديو الخاصة بك خارج YouTube ، وينبغي أن يكون موقع الويب الخاص بك هو المحطة الأولى. إليك طريقتان لعرض مقاطع الفيديو الخاصة بك على موقع الويب الخاص بك.

  • الخطوة الاولي : تحتاج مقاطع الفيديو الخاصة بك إلى وقت وجهد للإنشاء ، فلماذا لا تعرضها؟ يمكنك إضافة مقطع فيديو YouTube الخاص بك إلى الصفحة الرئيسية على موقع الويب الخاص بك ، لذا فهو أحد الأشياء الأولى التي يراها الزائر.
  • الخطوة الثانية :إذا كان لديك مدونة على موقع الويب الخاص بك يمكنك تضمينها مباشرة في مشاركات المدونة الجديدة وحتى إخبار مشتركي موقع الويب الخاص بك عن طريق إرسال رسالة إخبارية!
  • الخطوة الثالثة : الذهاب للشبكات الاجتماعية: ومشاركة المحتوى الخاص بك على الشبكات الاجتماعية. كلما شاركت ، زاد العرض ، وهذا هو ما يدور حوله كل هذا. شاركه في كل مكان!

 

10- تفاعل مع جمهورك

لن يكون موقع YouTube على ما هو عليه اليوم دون أن يشاهد المشاهدون محتوى الفيديو ويتفاعلوا معه بنشاط ، لذا تأكد من المشاركة مرة أخرى!

تحتاج إلى بناء مجتمع حول قناتك ، والمشاركة مع مشاهديك خطوة مهمة للغاية. يمكنك الرد على التعليقات وطرح الأسئلة والإجابة عليها ، والأهم من ذلك ، الاستماع إليهم! يريد المشاهدون مشاهدة المحتوى الخاص بك ، لذلك تذكر أن تقدم لهم ما يريدون.

 

11- فكر في الاستثمار في إعلانات YouTube

هل أنت مستعد للانتقال الي الخطوة الثانية ؟ في مرحلة ما ، قد ترغب في النظر في الاستثمار في إعلانات YouTube حتى لو لم تكن متأكدًا من أين تبدأ ، فهناك وفرة من المعلومات المتاحة لك لتذهب إلى حيث تحتاج إلى الذهاب.

 إذا كنت تبحث عن استهداف فئة عمرية محددة أو نوع الجنس أو الاهتمام أو الموقع ، فيمكن أن تساعدك إعلانات YouTube على تحقيق ذلك.

 ليس من الضروري استخدام إعلانات YouTube ، ولكن يمكن أن يكون عرضًا مناسبًا لقناتك. فقط تذكر أنه مع المزيج الصحيح من المحتوى والمشاركة ، سيكون جزء كبير من نموك أمرًا طبيعيًا. يمكن أن تكون إعلانات YouTube مجرد لمسة رائعة على الكعكة.

 

12- حلل وكرر وعدّل

حتى الأفضل يمكن أن يفعل أفضل. بمجرد أن يكون لديك موطئ قدم على قناتك ، فقد حان الوقت للحصول على نظرة طفيفة حول كيفية أدائها. سيساعدك YouTube Analytics على طول الطريق وسوف يرشدك في اتجاه كيف قد ترغب في تحسين مقاطع الفيديو الخاصة بك في المستقبل.

0/5 (0 Reviews)
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق